الملك يدعو الحكومة لتصحيح الأخطاء الإدارية وعدم الخجل من نقط الضعف

2019-08-20T20:58:57+00:00
2019-08-20T21:02:26+00:00
24 ساعةسلايدرسياسة
20 أغسطس 2019
الملك يدعو الحكومة لتصحيح الأخطاء الإدارية وعدم الخجل من نقط الضعف
رابط مختصر

الخبرية-الرباط

شدد الملك محمد السادس في خطاب وجهه للشعب المغربي، مساء اليوم الثلاثاء،  بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب، (شدد) على أن التطبيق الجيد والكامل، للجهوية المتقدمة، ولميثاق اللاتمركز الإداري، من أنجع الآليات، التي ستمكن من الرفع من الاستثمار الترابي المنتج، ومن الدفع بالعدالة المجالية.

الملك قال: “إن الملاحظ رغم الجهود المبذولة، والنصوص القانونية المعتمدة، يرى أن العديد من الملفات ما تزال تعالج بالإدارات المركزية بالرباط، مع ما يترتب عن ذلك من بطء وتأخر في إنجاز المشاريع، وأحيانا التخلي عنها”.

وتابع العاهل المغربي:”في هذا الإطار، أدعو الحكومة لإعطاء الأسبقية لمعالجة هذا الموضوع، والانكباب على تصحيح الاختلالات الإدارية، وإيجاد الكفاءات المؤهلة، على المستوى الجهوي والمحلي، لرفع تحديات المرحلة الجديدة لأن المسؤولية مشتركة، وقد بلغنا مرحلة لا تقبل التردد أو الأخطاء، ويجب أن نصل فيها إلى حلول للمشاكل التي تعيق التنمية ببلادنا”.

واسترسل محمد السادس: “وهنا أقول بأننا لا ينبغي أن نخجل من نقط الضعف ومن الأخطاء، التي شابت مسارنا، وإنما يجب أن نستفيد منها، وأن نتخذها دروسا لتقويم الاختلالات، وتصحيح المسار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق