المكفوفون يحتجون أمام البرلمان تزامناً مع جلسة مساءلة العثماني والمصلي تدعوهم للحوار !

2019-11-11T10:15:51+01:00
2019-11-11T10:43:49+01:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
11 نوفمبر 2019
المكفوفون يحتجون أمام البرلمان تزامناً مع جلسة مساءلة العثماني والمصلي تدعوهم للحوار !
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط

أعلنت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان، اليوم الثلاثاء 12 نونبر تزامنا مع الجلسة التي سيعقدها مجلس المستشارين لمساءلة رئيس الحكومة حول السياسات العمومية في ما يتعلق بملف الأشخاص المعاقين.

وقالت التنسيقية، في بلاغ لها إن الوقفة الاحتجاجية تأتي ”استئنافا للحراك الوطني الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، وعدم تسوية وضعيتنا الإجتماعية المزرية التي نعيشها بالمغرب”.

وذكرت التنسيقية أن ”الحكومة المغربية لم تستجب لمطالبنا العادلة و عدم رغبتها في تطبيق الإتفاقيات الدولية و كذا الدستور و القوانين المغربية”، واتهموها بـ”التراجع عن المكتسبات التي تحققت بفضل أرواح الشهداء ونضال المناضلين و المناضلات داخل الساحة”.

وأشارت إلى أن ”وزيرة التضامن جميلة المصلي ادعت تطوراً مزعوماً ورقياً زائفاً لوضعية المعاقين بالبلاد” متسائلةً: ”أين هذا التطور المزعوم؟ و الحكومة غير راغبة في الإفراج عن بطاقة معاق و التي لابد منها، ولما لم تخصص لها أية تدابير في هذه الميزانية و لا في السنوات الماضية؟ إن كانت تبالي وترغب بالإعتراف بفئتنا حقا”.

وانتقدت التنسيقية بشدة ما أسمته ”تحايل الحكومة في ما يتعلق بمهزلة المباراة الموحدة 200 منصب التي للمرة الثانية تقصي المكفوفين الحاملين للشهادات الأدبية والترويض الطبي والبكالوريا وتوزيع المكالمات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *