المغرب يكشف حقيقة رفضه لقاء وزيرة هولندية

25 نوفمبر 2019
المغرب يكشف حقيقة رفضه لقاء وزيرة هولندية
رابط مختصر

الخبرية ـ مواقع 

نفى المغرب رفضه عقد لقاء مع وزيرة الدولة للأمن والعدالة في الحكومة الهولندية، انكي بروكرز نول، لمناقشة موضوع طالبي اللجوء المغاربة المتواجدين فوق تراب مملكة الاراضي المنخفضة.

هذا ما أكده، بحسب وسائل إعلام هولندية، مسؤول التواصل في السفارة المغربية في لاهاي، والذي صرح أن “سفارة المملكة المغربية لم تتوصل بأي طلب للقيام بهذه الزيارة، وان وزارة الخارجية المغربية لم يسبق لها ان توصلت بدورها بأي طلب من نظيرتها الهولندية حول هذا الموضوع”.

أضاف ذات المصدر قائلا “مثل هذه الأمور تتم دائما وفقا للقنوات الدبلوماسية والرسمية بين المغرب وهولندا، ولم نتلق طلبا ابدا بهذا الخصوص، وتفاجئنا بما تم نشره في وسائل الاعلام”.

وكانت وزيرة الدولة للأمن والعدالة في الحكومة الهولندية، انكي بروكرز نول، قالت خلال جلسة للبرلمان الهولندي إن المغرب يرفض استقبالها لمناقشة مسألة إعادة طالبي اللجوء المغاربة.

وقالت الوزيرة الهولندية إنها كانت ترغب في عقد لقاء المسؤولين المغاربة حول هذا الموضوع ، ولكن تم إلغاء هذا اللقاء من الجانب المغربي، وتم رفض استقبالها، موضحة أنها لا تعرف السبب، وانها سمعت قرار الرفض بشكل غير مباشر من خلال وزارة الخارجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *