المغرب يتّجهُ لاستيراد اللقاح الروسي “سبوتنيك5” تحسبا لنفاد المخزون

محرر الخبرية
2021-03-09T13:09:31+00:00
سلايدرصحة وطب
محرر الخبرية9 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
المغرب يتّجهُ لاستيراد اللقاح الروسي “سبوتنيك5” تحسبا لنفاد المخزون

الخبرية-صحف 

ذكرت يومية “الأحداث المغربية” أن اللجنة العلمية والتقنية اقترحت على الحكومة إبرام عقود لاستيراد لقاح “سبوتنيك 5” من روسيا.

وبررت اللجنة مقترحا بكون اللقاح الروسي بإمكانية نفاد مخزون المغرب من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد في يوم من الأيام قبل إنهاء الحملة الوطنية للتطعيم ضد “كوفيد 19″، والتي من المفروض أن تشمل 80 في المائة من المواطنين والمقيمين لتحقيق مناعة جماعية، فضلا إظهاره فعالية تصل، بعد 21 يوما من تلقي الجرعة الأولى، إلى 91.6 في المائة وحماية قوية تصل إلى أكثر من 87 في المائة لجميع الفئات العمرية بغض النظر عن الجنس.

وبحسب اليومية ذاتها“ يتوقع أن تعرف شحنات لقاح “أسترازينيكا” البريطاني السويدي بعض التأخير بالنسبة إلى المغرب، في ظل التطورات الجديدة على المستوى الدولي، حيث أدت خطة أطلقها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى رفع وتيرة إنتاج اللقاح لدى الشركة الأمريكية “فايزر” إلى قطع إمدادات المواد الأولية عن معهد “السيروم” في الهند المتخصص في إنتاج لقاح “أسترازينيكا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق