المغرب أولى محطات كوشنر الثلاث لحشد الدعم لـ”ورشة البحرين”

2019-05-28T23:58:58+01:00
2019-05-29T00:01:50+01:00
24 ساعةدوليةسلايدر
28 مايو 2019
المغرب أولى محطات كوشنر الثلاث لحشد الدعم لـ”ورشة البحرين”
رابط مختصر

الخبرية-وكالات

يُجري مسؤولون أمريكيون قائمون على خطة “صفقة القرن”، جولة في المنطقة، تحضيرا لورشة البحرين الاقتصادية، التي تعد المحطة الأولى للصفقة، وترتكز على ما يعرف بـ”السلام الاقتصادي” لإحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول في البيت الأبيض لم تسمه، أن مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر والمبعوث الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات والممثل الخاص لشؤون إيران برايان هوك، يزورون المغرب ومن ثم الأردن وإسرائيل خلال الأسبوع الجاري.

وذكرت السفارة الأمريكية في عمان، أن الزيارة تستمر في الفترة الممتدة بين الاثنين الماضي والجمعة المقبل، بحسب قناة “الحرة” الأمريكية.

وتأتي الزيارة في وقت تستعد فيه واشنطن لعقد ورشة دولية في البحرين، في حزيران/ يونيو المقبل، لبحث الجوانب الاقتصادية لخطة السلام، التي تعتزم واشنطن إعلانها بعد شهر رمضان، إلى جانب محاولة حشد الدعم لخطة السلام الأمريكية المعروفة بصفقة القرن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق