المغربي “بيريتس” يترشح لرئاسة حكومة اسرائيل

2019-07-04T14:11:27+00:00
2019-07-04T14:57:32+00:00
24 ساعةدوليةسلايدر
4 يوليو 2019
المغربي “بيريتس” يترشح لرئاسة حكومة اسرائيل
رابط مختصر

الخبرية – متابعة

أفادت صحيفة “عرب48″ أن بيرتس أكد أنه “سيدرس أي خطوة ستكون لمصلحة الدولة، وتنشئ احتمالا لبناء كتلة كبيرة لتغيير حكومة نتنياهو. وتشكيل كتلة وفتح إمكانية لتشكيل ائتلاف مع جهات أخرى هي مهمتي الأساسية. وما يهمني هو كيف يتم بناء بديل انتخابي وأيديولوجي. وينبغي أن يسير هذان الأمران معا”.

وأضاف بيرتس، أنه يأمل بزيادة قوة حزب العمل بشكل كبير في الانتخابات القريبة، وقال إن ناخبين كثيرين صوتوا لأحزاب أخرى “يشعرون أنهم شركاء في المس بحزب العمل وينظرون إلى الانتخابات المقبلة على أنها فرصة لرفع الحزب مجددا”. متوقعا إرتفاع تمثيل حزبه في الانتخابات المقبلة بأربعة مقاعد على الأقل، بعد حصوله على 6 مقاعد في الانتخابات الأخيرة.

وكشف المتحدث أن إنه أجرى محادثات في الأيام الأخيرة مع معظم قادة الأحزاب، وبينها “كاحول لافان” والأحزاب الحريدية وميرتس والقائمة المشتركة و”غيشر” برئاسة أورلي ليفي أبيكاسيس، ومع باراك أيضا. وأضاف أنه “مستعد للتحدث مع جميع الجهات الموجودة داخل خريطة أحزاب الوسط التي بإمكانها أن تأتي معنا لحملة مشتركة”.

وأشار بيرتس إلى أنه يعتمد على المواطنين العرب في زيادة تمثيل حزب العمل في الكنيست، معتقدا أن المواطنين العرب من كافة الطوائف هم “حلفاؤنا، وأعتزم الحصول على مقعدين على الأقل من السكان الذين لم يصوتوا في الانتخابات لأنه لم يكن هناك من يمكن أن يصوتوا له

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق