المغاربة يناقشون موضوع الساعة… اليوتوبر…السرطان…أخنوش

24 ساعةسلايدرمجتمع
10 ديسمبر 2019
المغاربة يناقشون موضوع الساعة… اليوتوبر…السرطان…أخنوش
رابط مختصر
رشيد كداح – الخبرية 
تعج مواقع التواصل الإجتماعي المغربي  بداية هذا الأسبوع بحدثين رئيسيين الأول يتعلق بنداءات متقاطرة لمرضى السرطان، والثاني للخطاب الذي ألقاه أخنوش في مؤتمر جمعه مع الجالية المغربية بإيطاليا .
في تصفحنا للعديد من الصفحات الفايسبوكية وتغريدات بتويتر وبوسطات الأنستغرام نجد أن الأمر يتعلق بقضية السرطان الذي يفتك بالعديد من المواطنين والمواطنات الذين أدلوا بتصريحات مباشرة تعبيرا عن معاناتهم مع المرض وإشكاليات التطبيب التي يعانون منها، وكذا تكلفة الأدوية التي لا تعتبر سوى جرعات أمل تعطيهم نفسا للاستمرار ، هدا وقد أطلق هؤلاء المرضى بمعية إطارات عبارات غزت نفوس وقلوب المغاربة تحمل عنوان “ما بغيناش نموتوا ” إذ يعتبر هذا النداء بمتابة مباشرة هذه الفئة حراكا مستقبليا لقضايا الوضع الصحي بالمغرب .
أما فيما يخص خطاب أخنوش في مؤتمر جمع قيادات الأحزاب فقد قال الكثير منهم “جا يكحلو عماه”، حيث اعتبر جل المغاربة أن الخطاب لا يختلف عن ما تداوله مول الكاسكيطة غير أن الوضع يختلف، إذ طرح آخرون أن هذه الممارسات معهودة من جهات مزعومة “مسترزقة ” لتحريك المقاطعة ضده .
وقد تبين فعلا أن مواقع التواصل الإجتماعي أصبح حديثها اليوم العودة والاستمرار في مسلسل المقاطعة، الفعل الذي تسبب في خسائر فادحة لمنتوجات أصحابها تبدو مألوفة وجوههم لدى المغاربة. كما تمت  إضافة مادة “اليوتوبر المائع” أي قنوات اليوتوب التي تنشر محتويات تافهة من قبيل روتيني اليومي ودعوتهم إلى عدم تتبعها وحضرها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق