” المعارضة” تتهم الحكومة بانتهاك الحياة الخاصة للمواطنين خلال فترة الحجر الصحي

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدر
الخبرية أنفو2 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
” المعارضة” تتهم الحكومة بانتهاك الحياة الخاصة للمواطنين خلال فترة الحجر الصحي

الخبرية 

اتهمت فرق المعارضة بمجلس النواب حكومة سعد الدين العثماني بانتهاك الحياة الخاصة لبعض المواطنين إبان فترة الحجر الصحي الذي فرض في المملكة على خلفية إنتشار فيروس كورونا، مسجلة عدم توفر المغرب على قانون خاص بحالة الطوارئ الصحية.

وانتقدت الفرق ذاتها، زوال اليوم الإثنين، خلال الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية، في تعقيباتها على مداخلة مصطفى الرميد، الوزير المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان،  ما اعتبرته انتهاك الحكومة للحياة الخاصة لبعض الأسر المغربية أثناء فترة الحجر الصحي، ” ” إذ تم تصوير بعض الأسر خلال تدخل الجهات المعنية بفرض الحجر الصحي، وتم نشر صورهم في مواقع التواصل الاجتماعي، مما يعتبر انتهاكا كبيرا للحياة الخاصة للمواطنين التي يصونها ويحفظها القانون والدستور”.

كما انتقدت الفرق ما اعتبرته، انتهاكا لحق التنقل، وسن الانتقائية في إعطاء رخص التنقل الاستثنائية، خلال الجائحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق