المجلس العلمي الأعلى في المغرب يجيز عدم تغسيل المتوفين بـ “كورونا” ويعتبرهم “شهداء”

25 أبريل 2020
المجلس العلمي الأعلى في المغرب يجيز عدم تغسيل المتوفين بـ “كورونا” ويعتبرهم “شهداء”

الخبرية

أصدر المجلس العلمي الأعلى، الهيئة المكلفة بإصدار الفتاوي بالمغرب، فتوى يجيز فيها عدم تغسيل المتوفين جراء فيروس “كورونا”.

وأشار المجلس في جواب فقهي وجهه إلى وزير الصحة، أن هذه الفتوى تأتي مراعاة لضرورة الحفاظ على حياة الغير وسلامة المكلفين بجثتهم من التعرض لآفة العدوى بهذا الفيروس ووبائه الفتاك.

وأوضح المجلس أنه استند في هذه الفتوى إلى عدد من النصوص والقواعد الشرعية والحيثيات الاجتماعية، مؤكدا أنه يجوز شرعا للسلطة الصحية اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية تراها مناسبة لمنع انتقال العدوى من المصابين إلى الأصحاء.

وأكد أن المتوفي من هذا المرض الخطير “يعتبر في حكم الشهداء في سبيل الله، لما يكون له من فضل ومكانة عند الله تعالى، ويناله عنده سبحانه وتعالى من عظيم الأجر والثواب، كما جاء ذلك في حديث نبينا المصطفى عليه الصلاة والسلام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق