المتعاقدون ينددون بـ”تجاهل” الوزارة ويتوعدون أمزازي بموسم ساخن

4 ديسمبر 2019
المتعاقدون ينددون بـ”تجاهل” الوزارة ويتوعدون أمزازي بموسم ساخن

الخبرية

خرج الأساتذة المتعاقدون، اليوم الأربعاء، إلى الشارع للمطالبة بسحب نظام التوظيف بالتعاقد، والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، وتحسين أوضاعهم الاجتماعية وظروف الاشتغال، بالإضافة إلى قاطعة كافة التكوينات بالنسبة لفوج سنة 2019، في أفق استكمال الهياكل التنظيمية المحلية والإقليمية والجهوية.

وشهدت عدد من مدن المملكة نزول المتعاقدين إلى الشارع، تلبية للدعوة التي وجهها بلاغ التنسيقية للخروج في إضراب وطني يشل جميع المؤسسات التعليمية،

وأكد “المتعاقدون” في بلاغ لهم، على “ضرورة تمكين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالانتقال من سلك إلى سلك، واجتياز مباريات التعليم العالي وتغيير الإطار إسوة بزملائهم الرسميين وتطبيقا لمبدأ المساواة بين صفوف نساء ورجال التعليم، معلنين رفضهم القاطع لقانون الاضراب، المكبل للحريات”، وموردين في سياق آخر “تضامنهم مع كل معتقلي الرأي، والمعتقلين السياسيين في هذا الوطن الجريح”.

وأضاف البلاغ أن “التنسيقية استجابت لدعوة الوزارة يوم فاتح نونبر لاستئناف الحوار إيمانا منها بأهميته؛ لكن العرض الوزاري لم يحمل أي جديد، بل أعادت فيه الوزارة فقط عرضها القديم المقدم يوم 13 أبريل و10 ماي، مما يبين بالملموس عدم وجود أية نية حقيقية لحل الملف”، واصفة مقترحات الوزارة بكونها “مجرد مفاهيم فضفاضة وفارغة المحتوى وتعد قناعا مزيفا لما يدعى بالنظام الأساسي لموظفي الأكاديميات.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق