المؤبد لحارس مرحاض قتل مواطنا رفض الأداء بالعرائش

24 ساعةسلايدرمجتمع
24 فبراير 2020
المؤبد لحارس مرحاض قتل مواطنا رفض الأداء بالعرائش
رابط مختصر

الخبرية – صحف

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة بالمؤبد في حق حارس مراحيض عمومية تابعة لجماعة ريصانة بالعرائش، بعد قتله مواطنا رفض تأدية ثمن الاستفادة من المرحاض.

كما حكمت ذات الهيئة بتعويض لفائدة ورثة الهالك قدره 20 ألف درهم، فيما أدانت متهما آخر عاين فصول الواقعة وغادر دون أن يتدخل لفك الاشتباك، وحكمت عليه بستة أشهر حبسا نافذا.

وأوردت الصباح أن هيأة المحكمة تداولت ملف القضية، الذي يحمل رقم (77/20) في جلسة علنية استمعت خلالها إلى المتهم الأول (بنعلي.م)، البالغ من العمر 46 سنة، حيث واجهته بصور توضح بشاعة جريمته، وطريقة ذبحه الضحية بواسطة سكين من الوريد.

والتمس دفاع المتهم في مرافعته إعادة تكييف تهمة “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، ومحاكمته بجناية “الضرب والجرح المؤديين للوفاة دون نية إحداثها”، وهو ما تصدى له ممثل النيابة العامة، الذي عرض أمام الهيأة خطورة الجريمة ووحشيتها، والتمس حرمان المتهم من ظروف التخفيف والحكم عليه بأقصى العقوبات، وفق الفصول 392 و393 و394 من القانون الجنائي المغربي، وهي فصول تقرر الإعدام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق