الكشف عن سبب إعادة المعتقل المرتضى إعمراشن إلى سجن سلا

12 ديسمبر 2019
الكشف عن سبب إعادة المعتقل المرتضى إعمراشن إلى سجن سلا

الخبرية ـ الرباط

كشف الناشط محمد المساوي، سبب إعادة تنقيل المديرية العامة لإدارة السجون، الناشط البارز بحراك الريف المرتضى إعمراشن، إلى سجن سلا 2، بعدما كانت قد قامت بتنقيله سابقا إلى سجن طنجة 2، ليكمل ما تبقى من عقوبته الحبسية، في إطار تقريبه من أسرته التي تقطن بمدينة الحسيمة.

ونفى المساوي أن يكون تنقيل إعمراشن راجع إلى إجراء تأديبي في حقه أو ما شابه ذلك، حيث قال المساوي في توضيح على حسابه بـ”الفايسبوك” جاء فيه ” بالنسبة للمعتقل المرتضى اعمراشن، لم يكن تنقيله من سجن طنجة 2 إلى سجن سلا إجراءً تأديبيا في حقه أو ما شابه ذلك، بل جاء تنقيله نزولا عند رغبته من أجل تلقي تكوين مهني ليس متاحا في سجن طنجة، كما أن مدة التكوين تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، مما يعني أنه بعد انقضاء هذه المدة سيعود المرتضى إلى سجن طنجة”

وأضاف المساوي ” أن المرتضى نفسه استحسن تفاعل إدارة السجن مع مطلبه بتسهيل استفادته من التكوين”، مؤكدا أن “هذا التوضيح جاء لرفع أي لبس يكتنف الموضوع، بعد أن كتبت بعض المواقع الإخبارية وبعض الصفحات الفايسبوكية أن هذا التنقيل قد يكون إجراءً عقابيا في حقه”.

يُشار أن الناشط اعمراشن، تم اعتقاله بشكل فوري من داخل جلسة محاكمته شهر نونبر 2017، بعد أن أدانته المحكمة في حكمها الابتدائي بالسجن النافذ 5 سنوات، والذي أيدته محكمة الاستئناف، وذلك بتهم “تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية”، و”الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية” و”الإشادة بتنظيم إرهابي”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق