القضاء يصدر أحكاما مشددة في حق المتسببين بمقتل “حياة بلقاسم”

18 ديسمبر 2019
القضاء يصدر أحكاما مشددة في حق المتسببين بمقتل “حياة بلقاسم”
رابط مختصر

الخبرية ـ  الرباط 

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمدينة تطوان، مساء يوم أمس الثلاثاء 17 دجنبر، أحكاماً بالسجن النافذ 54 سنة سجناً نافذاً ، في حق المتابعين في ملف مقتل الشابة “حياة بلقاسم” برصاص البحرية الملكية في عرض بحر المضيق بعدما رفض سائق زورق مطاطي (فونطوم) مخصص للهجرة السرية الرضوخ لتحذيرات البحرية.

وقد أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية حكما أدان ربان الفنطوم بعقوبة سجنية مدتها 10 سنوات نافذة، وهي العقوبة ذاتها التي صدرت في حق اثنين من مساعديه، فيما أدين ستة عناصر من نفس شبكة “التهجير السري” بـ 4 سنوات سجنا نافدا، فيما قضت المحكمة ببراءة الشركة المالكة للمركب الذي ودعت على متنه حياة الحياة.

هذا وتوبع أعضاء الشبكة بتهم تتعلق بـ”تنظيم و تسهيل خروج أشخاص من التراب الوطني بصفة سرية و اعتيادية، تكوين عصابة إجرامية و الاتفاق على ارتكاب أفعال يعاقب عليها القانون و المتعلقة “بتهجير البشر و الإجرام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق