“العفو الدولية” تدعو المغرب للإفراج عن صحفية معتقلة

17 سبتمبر 2019
“العفو الدولية” تدعو المغرب للإفراج عن صحفية معتقلة

الخبرية ـ الرباط 

دعت منظمة العفو الدولية الحكومة المغربية إلى إطلاق سراح الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني ومن معها، في وقت رفضت فيه المحكمة متابعتها في حالة سراح، مع تأجيل جلسة محاكمتها إلى الأسبوع المقبل.

ودعت منظمة العفو الدولية (أمنستي)، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى الإفراج عن الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها، وكذلك المعتقلين الثلاثة الآخرين في القضية فورا ودون شرط أو قيد.

واعتبرت منظمة “أمنستي” في مراسلة لرئيس الحكومة، أن اعتقالها بمثابة “انتهاك صارخ لخصوصيتها وغير ذلك لما تتمتع به من حقوق الإنسان”.

ودعت العفو الدولية العثماني إلى “التماشي في احتجازها مع قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، إلى حين الإفراج عنها”. وناشدت رئيس الحكومة إلى “ضرورة إصلاح القوانين، التي رأت أنها تنتهك حقوق المرأة، بما في ذلك الحق في استقلاليتها الجسدية والشخصية، وعدم التعرض للتمييز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق