العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة يجوبون شوارع الرباط

12 أكتوبر 2019
العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة يجوبون شوارع الرباط
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

خرج صباح اليوم السبت، العشرات من الأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية، في مسيرة حاشدة، تخليدا لذكرى وفاة المكفوفين صابر الحلوي و ميلود الحمراوي.

ورفع المحتجون من ذوي الاحتياجات الخاصة لافتات وشعارات، ينددون فيها بالأوضاع المزرية التي يعانون منها، في ظل الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية.

المسيرة الاحتجاجية التي خاضها ذوي الاحتياجات الخاصة، دعت لها مجموعة من التنظيمات والحركات النضالية والفعاليات العاملة والمهتمة بقضية الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتأتي هذه الخطوة النضالية، للتعبير عن غياب اهتمام الحكومات المغربية المتعاقبة على هذا الملف وعدم الاعتراف بهوية هذه الفئة المواطنة والمتمثل في رفضها إخراج بطاقة الشخص المعاق وصون كرامته بمنحة شهرية طبقا لما جاء به دستور2011 من حماية اجتماعية لهذه الفئة والذي تأكد فيه حق الأشخاص المعاقين في الشغل و مجانية الصحة والنقل والتعليم بتفعيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة وتعميمه على كل الأشخاص في وضعية إعاقة غيرها من الأمور المتعلقة بالحياة العامة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق