العزل المنزلي لعائلة أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” بخريبكة

16 مارس 2020
العزل المنزلي لعائلة أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” بخريبكة
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

أكد المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة بني ملال خنيفرة، عبدالرحمان بن حماد، أن عائلة أول حالة إصابة بفيروس كورونا ” بخريبكة اختارت العزل المنزلي، عوض الحجر الصحي، والالتزام بعدم مخالطة آخرين، والأخذ بواجب الاحتياط، بعد تزويدهم بالوسائل والمعدات اللازمة.

وتابع بن حماد في تصريح ل”الخبرية” أن المعاجر الذي تأكدت إصابته بالفيروس السبت 14 مارس الحاري حالته مستقرة ويخضع للعلاج تحت مراقبة فريق طبي متخصص في المجال، وإشراف مباشر من المندوبية والمديرية الجهوية.

وأضاف المسؤول الأول عن قطاع الصحة بالجهة لجريدة “الخبرية” أن المعني البالغ من العمر 65 عاما أحس بضيق في التنفس وكحة شديدة مع آلام في الرأس، فقصد المستشفى يوم الجمعة الناضي، حيث خضع لكافة الفحوصات والتحاليل المخبرية، ليتأكد إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذي استدعى وضعه رهن الحجر الصحي بقاعة خاصة بالمستشفى الإقليمي بخريبكة.

وختم بن حماد تصريحه أن أول حالة إصابة بفيروس ” كورونا” بمدينة خريبكة تتعلق بمغربي مقيم بالديار الإيطالية دخل التراب الوطني يوم الجمعة 06 مارس الجاري، دون أن تظهر عليه أعراض الفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق