العثماني يقرر اقتطاع ثلاثة أيام من أجور موظفي الدولة لصندوق “كورونا”

14 أبريل 2020
العثماني يقرر اقتطاع ثلاثة أيام من أجور موظفي الدولة لصندوق “كورونا”

الخبرية 

قرر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة مباشرة اقتطاع ثلاثة أيام من أجور الموظفين واعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل واقتطاعات التعاضد والتقاعد بدءا من أجر نهاية أبريل الجاري.

وبحسب نص المنشور عدد06/2020، الذي وقعه سعد الدين العثماني، فإن الاقتطاعات ستتم على مدى ثلاثة أشهر (أبريل-ماي-يونيو)، بمعدل يوم واحد عن كل شهر، وسيتم اقتطاعها من المنبع، مقدما توجيهاته للوزراء وكتاب الدولة لمباشرة العمليات والإجراءات وتحويل الاقتطاعات إلى صندوق جائحة “كورونا”.

وبينما أكد العثماني في منشوره الحكومي على أن الاقتطاع تمت بتشاور مع النقابات المركزية الأكثر تمثيلية التي اعربت عن تجندها للانخراط في دينامية التضامن والتكافل، أوضح مصدر من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن ثلاث مركزيات هي من وافقت من أصل خمسة على الاقتطاع من الأجور لثلاثة أيام.

وستتراوح مبالغ الاقتطاعات مابين 520 درهما و 2800 درهما، حسب سلالم الوظيفية العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق