العثماني يردُّ على منتقدي تمديد قرار الإغلاق الليلي

محرر الخبرية
سلايدرسياسة
محرر الخبرية16 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
العثماني يردُّ على منتقدي تمديد قرار الإغلاق الليلي

الخبرية-نورالدين ثلاج 

ردَّ رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، على الانتقادات التي أعقبت قرار تمديد فترة العمل بالاجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 على الساعة التاسعة ليلا، بقوله:”بعد الإعلان يوم أمس عن قرار التمديد للإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين تساءل البعض عن السبب وراء ذلك، وعليه لابد من توضيح أن القرار يتخذ اعتمادا على مؤشرات ومعايير دقيقة بخصوص تطور الحالة الوبائية.”

وأضاف العثماني في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ” أن “مؤشرات اليقظة أوضحت أن مجموع الحالات الجديدة أسبوعيا قد ارتفع بشكل طفيف للأسبوع الثاني على التوالي: – 22 – 28 فبراير: 2499 حالة و- 01- 07 مارس: 2569 حالة (+ 2.8٪)- 08 – 14 مارس: 2714 حالة (+ 5.6٪)”.

وختم العثماني تدوينته ب:” وعليه تم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لأسبوعين إضافيين تفادياً لتدهور الحالة الوبائية”.

وكانت حكومة العثماني قد عزت قرار الإغلاق إلى توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق