العثماني يتهم ” جهات ” في الأغلبية بتعطيل الحصيلة الحكومية

7 يوليو 2019
العثماني يتهم ” جهات ” في الأغلبية بتعطيل الحصيلة الحكومية
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

اتهم سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، جهات في « الأغلبية » الحكومية بتعطيل محطة تقديم حصيلة نصف الولاية الحكومية، وذلك من خلال الامتناع عن تقديم الآراء اللازمة عنها قبل عرضها أمام البرلمان، وتثمينها بمعطيات إضافية.

وأوضح العثماني، خلال الجمعية الصيفية لمنتخبي « البيجيدي » بجهة فاس مكناس، اليوم الأحد، أن الأطراف ذاتها « ركزت على القطاعات التي تشرف عنها فقط، مغيبة رأيها في القطاعات التي يشغلها وزراء « المصباح »، معتبرا أن في ذلك « سلوكا سياسيا ناقصا »، على اعتبار أن « النجاح أو الفشل الحكومي مرتبط بجميع مكونات الأغلبية، وليس بحزب واحد ».

واعتبر المسؤول الحكومي تصرف هذه « الجهات » بـ »التعطيل المقصود للحصيلة، بنية مبيتة في انتقاد عمل الحزب »، مبرزا أن « حصيلة من هذا النوع تتم بشكل تشاركي، ومن طرف جميع المكونات، وليس بالتهرب المقصود ».

وزاد « حزب العدالة والتنمية لا يعول على أي تنظيم كيف ماك نوعه، سواء حكومي أو غير حكومي، كما لا يحتاج قرابة إدارية لكسب ثقة المغاربة، أو إلى المال لشراء أصواتهم، بل يركز على عمله وسلوكه السياسي بالدرجة الأولى ».

وشدد على أن حزبه لن يتنازل على مكانته السياسية مهما كان « ولن يفلح من يزرع الخوف في نفوس المواطنين لدفعهم للتحرك ضده »، وفق تعبيرت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق