العثماني: خطة إنعاش الاقتصاد ستكون جاهزة خلال أيام

28 أغسطس 2020
العثماني: خطة إنعاش الاقتصاد ستكون جاهزة خلال أيام

الخبرية _ اارباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن حكومته منكبة على إعداد خطة لإنعاش الاقتصاد الوطني، بالتوازي مع إعداد مشروع قانون مالية برسم 2021، معلنا في السياق ذاته، أن هذا الخطة الحكومية، “ستكون جاهزة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة”.

و أضاف العثماني، في حديث لإذاعة “ميدي 1″، أن الحكومة نظمت ندوة داخلية شارك فيها جميع أعضائها، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية التي تضمنها خطاب العرش وخطاب الذكرى 67 لثورة الملك والشعب، وناقشت خطة الإنعاش الاقتصادي التي تعد خطة طموحة ومندمجة.

وأكد رئيس الحكومة، أن هذه الخطة ستمكن القطاعات الإنتاجية لكي تستعيد عافيتها، والرفع من قدرتها للحفاظ على مناصب الشغل، وتوفير المزيد من مناصب الشغل، ناهيك عن الحفاظ على مصادر الدخل بالنسبة للمواطنات والمواطنين، مشيرا إلى أنه “تم إجراء عدة لقاءات ومشاورات مع مختلف القطاعات، بهدف استعادة اقتصادنا عافيته وقدرته التي كانت لديه قبل الجائحة وربما أكثر”.

وأضاف العثماني، أن ”الحركية الاقتصادية الآن، لم تصل بعد إلى المستوى الذي كانت عليه قبل الجائحة، ونحن واعون أنه من الضروري إعداد خطة لإنعاش الاقتصاد الوطني”، لافتا إلى أن الحكومة قامت قبل ذلك بإخراج قانون مالية تعديلي الذي عدل قانون مالية 2020، أخذا بعين الاعتبار وضعية وباء فيروس كورونا المستجد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق