العثماني: أزيد من 5 ملايين مغربي تلقوا مساعدات مالية لمواجهة كورونا

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرمجتمع
الخبرية أنفو30 مايو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
العثماني: أزيد من 5 ملايين مغربي تلقوا مساعدات مالية لمواجهة كورونا

الخبرية

أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، السبت، أن أكثر من 5 ملايين مواطن حصلوا على دعم مالي مباشر، لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الحكومة عقب اجتماع عقده العثماني، مع ممثلي عدد من الجمعيات المهنية بالعاصمة الرباط.

وقال العثماني، إن “5.1 ملايين من المواطنين حصلوا على دعم مالي مباشر جراء تداعيات كورونا، في أكبر عملية دعم مباشر تتم في البلاد خلال فترة وجيزة”.

وأضاف أن “4.3 ملايين أسرة تعمل بالقطاع الخاص غير المنظم (المتاجر التي لا تدفع ضرائب) استفادت من الدعم المالي”.

وبخصوص الشكاوى حول عدم تلقي الدعم المالي، قال العثماني إن السلطات قبلت 800 ألف شكوى، في حين رفضت 400 ألف، وما زالت طلبات أخرى قيد المعالجة.

وبحسب بيان سابق لوزارة المالية، فإن قيمة المساعدات المالية الشهرية تبلغ 800 درهم ,للأسرة الصغيرة، و1000 درهم  للأسرة المكونة من 3-4 أشخاص، و1200 درهم  للأسرة فوق 4 أفراد.

وأشارت أن عمال القطاع الخاص المسجلين بصندوق التأمين الصحي، والمتوقفين عن العمل جراء تداعيات كورونا، حصلوا على مساعدة شهرية قيمتها 2000 درهم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق