“الطاس” يدفع عموتة لاتخاذ قرار جديد قبل “الشان”

21 نوفمبر 2019
“الطاس” يدفع عموتة لاتخاذ قرار جديد قبل “الشان”
رابط مختصر

الخبرية _ رياضة

قال الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، أن نهائي كأس العرش الذي جمع فريقي حسنية أكادير بالاتحاد البيضاوي، سيفرض عليه توسيع لائحته لتضم أسماء جديدة من بطولة القسم الوطني الإحترافي الثاني.

وأشاد عموتة بالمستوى الذي ظهر به لاعبو الاتحاد البيضاوي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة الودية، التي جمعت منتخب المحليين بمنتخب غينياـ مساء الثلاثاء، بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، مبرزا أن هذا المعطى سيفرض عليه إعطاء فرصة لمجموعة من اللاعبين المتألقين بالدوري الاحترافي الثاني.

في السياق ذاته، أوضح مدرب المحليين أنه يعي جيدا أنه سيتعذر عليه مستقبلا الاعتماد على مجموعة من اللاعبين خلال نهائيات “الشان” التي ستحتضنها الكاميرون، وأن عددا منهم سيطرق باب الإحتراف خلال مرحلة الانقالات الشتوية المقبلة.

وقال: “أعلم جيدا أن هناك ثلاثة إلى أربعة لاعبين من المنتخب المحلي لن يكون بإمكاننا الاعتماد على خدماتهم مستقبلا، بحكم إمكانية انتقالهم لفرق لفرق خليجة أو أوروبية”.

وأضاف: “ليس حميد أحداد، وأيوب الكعبي، اللذين يلعبان في البطولة الاحترافية على سبيل الإعارة، فهناك احتمال كبير لمغادرة وليد الكرتي، ويحيى جبران خلال الميركاتو الشتوي المقبل، وهذه الأمور جميعها نضعها في المفكرة خلال تحضيرنا لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستفرض علينا لائحة موسعة”.

يذكر أن المنتخب المحلي فاز على غينيا بثلاثة أهداف لواحد، تناوب على تسجيلها كل من أيوب الكعبي في الدقيقة 7 من نقطة الجزاء، ووحميد أحداد في الدقيقة 12، وأضاف زميله في الرجاء الهدف الثالث في الدقيقة 47، فيما سجل الهدف الوحيد للمنتخب الغيني كامرا عصمان من نقطة الجزاء أيضا في الدقيقة 20

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *