الضمان الاجتماعي يخصص تعويضات كورونا لمهنيي الصناعات الثقافية والإبداعية

محرر الخبرية
سلايدرمجتمع
محرر الخبرية8 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
الضمان الاجتماعي يخصص تعويضات كورونا لمهنيي الصناعات الثقافية والإبداعية

الخبرية – الرباط 

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من دائرة المستفيدين من التعويضات الجزافية بسبب تداعيات وباء كورونا المستجد، بإعلانه تخصيص تعويضات للعاملين بقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، وذلك بأثر رجعي طيلة الفترة الممتدة من فاتح يوليوز الماضي إلى 31 ماي القادم.

وذكر بلاغ للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة كما هي منصوص عليها في القانون، “بإمكانهم طلب الاستفادة من التعويض الجزافي لفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج، الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة، والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال فبراير 2020″.

وأضاف البلاغ ذاته أنه على الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، المستوفين للشروط المشار إليها في دليل استعمال بوابة covid19.cnss.ma، الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، الممول من طرف الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 المحدث بتعليمات ملكية سامية، أن يقوموا بالتصريح بهم من خلالها، ابتداء من اليوم إلى غاية 15 من هذا الشهر، بالنسبة للفترة الممتدة من شهر يوليوز 2020 إلى غاية شهر يناير 2021.

وأشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه في ما يتعلق بشهري فبراير ومارس من السنة الجارية فإن التصريح عبر البوابة سيمتد حتى 20 مارس 2021، مشيرا إلى أنه بالنسبة لشهري أبريل وماي القادمين فإن التصريح سيبتدئ من 16 من الشهر المعني إلى 3 من الشهر الموالي.

ووضع الصندوق رهن إشارة المستفيدين شريطا مصورا ودليلا توضيحيا، عبر موقعه الرسمي”www.cnss.ma” وعبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي لشرح وتبسيط كيفية استعمال هذه البوابة، أو ربط الاتصال بـ”ألو الضمان” على الأرقام 0802033333/0802007200، عند الحاجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق