الصفقات العمومية تجمعُ المقاولين الجدد في ورشة تكوينية بخريبكة

2019-10-02T21:52:01+00:00
2019-10-02T22:35:46+00:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
2 أكتوبر 2019
الصفقات العمومية تجمعُ المقاولين الجدد في ورشة تكوينية بخريبكة

نورالدين ثلاج – خريبكة

احتضن فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير 20 غشت بخريبكة، الأربعاء 02 أكتوبر الجاري، دورة تكوينية للمقاولين بالجهة في موضوع الصفقات العمومية، أطرها كل من حياة ببهاني مكلفة بدراسة الالتزامات بنفقات الدولة بالخزينة العامة، وعمر تريري رئيس قسم الميزانية والصفقات بعمالة خريبكة، حيث تطرق المؤطران لأنواع الصفقات، وشروط الاستفادة من الصفقات العمومية، وكذا نظام تكييف وتصنيف المقاولات، بالإضافة إلى الإيداع الإلكتروني لطلب العروض، والفاتورة الإلكترونية تطبيق “GID”.

الدورة التي كانت عبارة عن ورشة عرفت مشاركة 30 مقاولة من مختلف أقاليم جهة بني ملال خنيفرة، تنوعت أنشطتها بين البناء والفلاحة، والتجارة والصناعات الغذائية وخدمات الويب والتواصل وغيره.

وتأتي هذه الدورة التكوينية، التي تدخل في إطار البرنامج الذي سطره نادي المقاولين الجدد، المؤسس أخيرا من طرف المركز الجهوي للاستثمار بالجهة، (تأتي) بعد الدورة الأولى التي خصصت لعرض الإطار التنظيمي المنظم للصفقات العمومية، والثانية تناولت التنمية الذاتية للمقاول ونظمتا على التوالي ببني ملال.

ويسعى نادي المقاولين الجدد من خلال هذه الدورات واللقاءات توطيد جسور التواصل بين مقاولي الجهة، وكذا تلبية حاجياتهم من المعارف والمستجدات المتعلقة بمجال اشتغالهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *