الصحة والبطالة والرعاية الاجتماعية.. أهم أسئلة « البام » للحكومة

20 يناير 2020
الصحة والبطالة والرعاية الاجتماعية.. أهم أسئلة « البام » للحكومة

الخبرية 

أسئلة حارقة تلك التي أعدها فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية التي ستعقد اليوم الاثنين 20 يناير، حيث خصصت مجملها في قضايا الصحة والبطالة والرعاية الاجتماعية.

في هذا الصدد، سيوجه النائب البرلماني محمد البرنيشي، سؤالاً شفوياً إلى وزير الصحة، بخصوص التدابير الاستعجالية التي ستعتمد للحد من تردي خدمات أقسام المستعجلات ببعض المستشفيات التي تسجل عجزا وترديا كبيرا في خدماتها، وذلك بالنظر إلى ما تعانيه من نقص حاد في الأطر الطبية والشبه طبية، وفي الأدوية و التجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية؟.

النائب البرلماني هشام صابري، سيوجه سؤالاً شفويا لأيت الطالب عن الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لتأهيل وتوسيع العرض الاستشفائي ببلادنا؟.

من جانبه، النائب البرلماني الحسين آيت أولحيان، سوجه سؤالا لوزير الصحة عن الخطوات التي ستقوم بها الحكومة لتوفير الولوج المجاني إلى العلاج من أمراض السرطان وتعميمه وتوفير الرعاية الصحية المستدامة سواء خلال فترة العلاج أو بعد التماثل للشفاء؟.

من جانب أخر، ستوجه النائبة البرلمانية امباركة صفا، سؤالاً شفوياً إلى وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، عن التدابير والإجراءات المتخذة لدعم ميزانية تسيير هذه المؤسسات قصد توفير خدمات وإيواء أحسن لنزلائها الآخذ عددهم في التطور سنة بعد سنة؟.

كما سيوجه النائب البرلماني محمد التويمي بنجلون، سؤالاً شفوياً لوزيرة الأسرة، عن التدابير المتخذة من طرف الحكومة لمواكبة التأهيل المادي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية؟ .

وإلى محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، سيوجه النائب البرلماني بلقاسم المير، سؤالاً شفوياً عن سياسة الحكومة في مجال التشغيل ومحاربة البطالة على مستوى المناطق الحدودية التي تعاني من غياب بدائل اقتصادية لظاهرة التهريب المضر بالاقتصاد الوطني وبكرامة المواطنين؟.
وفي الأخير، سيوجه النائب البرلماني عادل البيطار، سؤالا شفوياً إلى وزير العدل، حول السياسة المنتهجة لمعالجة إشكالية بطء التقاضي وطول مدة إصدار الأحكام، التي يشكو منها أكثر المتقاضين بمختلف محاكم المملكة؟.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق