الصحة العالمية”: لقاح كورونا لن يكون كافيا في البداية والأولوية للمسنين والحالات الخاصة والأطر الطبية

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرمجتمع
الخبرية أنفو11 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الصحة العالمية”: لقاح كورونا لن يكون كافيا في البداية والأولوية للمسنين والحالات الخاصة والأطر الطبية

الخبرية

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تادروس أدهانوم ﻏﻳﺑرﻳﺳوس، إن توفير وإتاحة الوصول العادل للقاحات كورونا سيكون هو السبيل لكي تتمكن الدول من توفيرها لمن هم أكثر حاجة إليها، خاصة وأن كمية الجرعات من اللقاح التي ستتاح في المراحل الأولى لن تكفي الجميع.

وأضاف ﻏﻳﺑرﻳﺳوس، في ندوة صحافية، أن على كل دولة أن تعد خططها ليكون اللقاح أولا للمسنين والعاملين الصحيين ومن لديهم ظروف صحية خاصة.

وأشار إلى أن الصين وكوريا الجنوبية قد أبلغتا المنظمة بانضمامهما إلى مبادرة (كوفاكس) وهي المبادرة التي أطلقتها المنظمة؛ لتيسير النفاذ العادل إلى أدوات وعلاجات ولقاحات فيروس كورونا.

ولفت إلى أن عدد البلدان التي انضمت إلى (كوفاكس) حتى الأن بلغ 171 دولة، مضيفا أن المنظمة مازالت تناقش انضمام بقية البلدان.

وأفاد ﻏﻳﺑرﻳﺳوس بأن فريقا من الخبراء والمستشارين المستقلين يتابع اللقاحات وتطويرها، وأنه وضع خارطة طريق للمجموعة الأولى من اللقاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق