السيناريست توفيق حماني يؤطر ورشة لكتابة السيناريو بأبي الجعد

17 نوفمبر 2019
السيناريست توفيق حماني يؤطر ورشة لكتابة السيناريو بأبي الجعد

يحيى عمران – الخبرية:

أشرف الكاتب والسيناريست توفيق حماني على تأطير ورشة تكوينية في كتابة السيناريو يومي 15 و16 نونبر الجاري بفضاء الذاكرة التاريخية بمدينة أبي الجعد في إطار فعاليات مهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل الذي تنظمه جمعية أبي الجعد للسينما من 14 إلى 17 نونبر تحت شعار: السينما والتشكيل: إبداع، تناغم وإمتاع.

وتميزت الورشة التكوينية بتبادل للخبرات والتجارب الإبداعية في الكتابة الفيلمية للسيناريو، وإضافة إلى التفاعل الإيجابي والنقاش الجاد بين السيناريست المؤطر والمشاركين تميزت الورشة بمستويين اثنين: مستوى نظري استعرض فيه توفيق حماني الأسس والمبادئ الأولية لكتابة سيناريو ناجح، ومستوى تطبيقي/تدريبي تم من خلاله تدريب المشاركينعلى بناء مشروع سيناريو مصغر اعتمادا على المكتسبات والمعارف والمهارات التي اكتسبها المشارك خلال الحصتين الأولى والثانية للورشة.

وتجدر الإشارة أن الأستاذ السيناريست توفيق حماني عرف بين النقاد والفنانين بكتابته لسيناريوهات أفلام مغربية معروفة كجنان الكرمة، المجذوب وحبال الريح… وغيرها، زيادة على اهتمامه البالغ بالتراث الثقافي الشعبي الذي يشكل مرجعا مركزيا لاختياراته الفنية وكتاباته الإبداعية.

توفيق حماني في ورشة السيناريو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق