السيطرة على حريق بغابة “غيغاية” بإقليم الحوز أتى على 54 هكتارا

28 أغسطس 2020
السيطرة على حريق بغابة “غيغاية” بإقليم الحوز أتى على 54 هكتارا

الخبرية

تمت صبيحة اليوم الجمعة، السيطرة بشكل نهائي على حريق اندلع بغابة “غيغاية” الواقعة بجماعة أغواطيم التابعة لإقليم الحوز، وذلك حسبما علم لدى المديرية الإقليمية للمياه والغابات والتصحر بالحوز.

وقال مصدر مسؤول بالمديرية الإقليمية،”بناء على آخر المعطيات الواردة من عين المكان، حيث تتواجد فرق عمليات إخماد حريق غابة غيغاية، يمكن القول إنه تمت السيطرة النهائية على الحريق الذي اندلع عند حوالي الساعة الثالثة من زوال يوم أمس”.

وأوضح المصدر ذاته أن “الحريق أتى على 54 هكتارا من الغطاء النباتي مكونة من العرعار والصنوبر الحلبي والبلوط الأخضر والأعشاب الثانوية، مخلفا خسائر بيئية ملحوظة”.

وأضاف أن الحريق انتشر بسرعة مهولة بفعل هبوب الرياح الجافة “الشرقي”، وارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها الإقليم في الآونة الأخيرة، إلى جانب قابلية اشتعال الغطاء الغابوي. وأشار إلى أن عملية السيطرة على الحريق استوجبت التدخل السريع لعناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والإقليمية والساكنة المحلية.

من جهة أخرى، دعا المصدر المسؤول إلى “توخي الحذر واليقظة وضرورة تجنب أي سبب يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق بالغابة في ظل الظروف المناخية الحارة التى تشهدها المنطقة خلال هذه الفترة من السنة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق