الرياض تدعو لضبط النفس لعدم تفاقم الأوضاع بالمنطقة

24 ساعةدوليةسلايدر
3 يناير 2020
الرياض تدعو لضبط النفس لعدم تفاقم الأوضاع بالمنطقة
رابط مختصر

الخبرية – متابعة

دعت المملكة العربية السعودية إلى أهمية ضبط النفس في المنطقة، لدرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بما لاتحمد عقباه، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدها العراق مؤخرا.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية (واس)أن مصدرا مسؤولا صرح بأن بلاده تتابع الأحداث في العراق التي جاءت نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية التي شجبتها وحذرت المملكة فيما سبق من تداعياتها.

وأكد المصدر وجوب اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع.

وشدد على ضرورة وقف عمليات التهديد التي تقوم بها المليشيات الإرهابية وتهدد أمن المنطقة واستقرارها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد شنت غارة جوية على موكب يضم سيارتين، إحداهما تقل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، خلال زيارة له لبغداد برفقة أبومهدي المهندس نائب رئيس مليشيا الحشد الشعبي.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر بتنفيذ الضربة التي استهدفت سليماني.

وبحسب بيان “البنتاجون” استهدفت غارة أمريكية سليماني وكبار قادة الحشد الشعبي لردع خطط الهجمات الإيرانية المستقبلية، لافتا إلى أن قائد فيلق القدس كان يطور خططا لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق