الرميد: أغلب حالات الجرائم يرتكبها أصحاب السوابق

25 سبتمبر 2019
الرميد: أغلب حالات الجرائم يرتكبها أصحاب السوابق

الخبرية ـ الرباط 

كشف مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أن أغلب الجرائم المرتكبة في المغرب ينفذها أصحاب السوابق.

ودعا الرميد في كلمة له اليوم الأربعاء، بمناسبة تنظيم الجامعة الخريفية في دورتها السابعة بالسجن المحلي 2 بسلا تحت عنوان “ظاهرة العود.. أية حلول؟” إلى ضرورة إخراج المرصد الوطني للظاهرة الإجرامية إلى حيز الوجود، للوقوف على مظاهر الجريمة وتحليلها، وكذا الخروج بتوصيات لمحاربتها.ذ

وأكد الرميد أن المرصد يعتبر ألية هامة لرصد الجريمة في المغرب بعد استفحالها، مطالبا الحكومة بضرورة إخراجه إلى الوجود في أقرب وقت ممكن.

يشار إلى أن الدورة السابعة من الجامعة الخريفية شهدت مشاركة كل من وزير العدل محمد أوجار، وسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، ومصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسطلة القضائية، ورئيس جامعة محمد الخامس بالرباط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق