الدود والتعفن يقتلان نزيلا بخيرية تيط مليل وهيئة حقوقية تدخل على الخط

2019-07-04T20:49:13+01:00
2019-07-04T20:51:39+01:00
24 ساعةحوادثسلايدر
4 يوليو 2019
الدود والتعفن يقتلان نزيلا بخيرية تيط مليل وهيئة حقوقية تدخل على الخط
رابط مختصر

الخبرية-البيضاء

جرت وفاة مستفيد من خدمات المركز الاجتماعي الجهوي “دار الخير” بتيط مليل،  انتقادات واسعة على المشرفين على تسيير هذه المؤسسة الخيرية.

وكشفت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، في بلاغ لها، أن وفاة المستفيد جاءت “بعد معاناته الشديدة من جروح وتعفنات بلغت حد تآكل أصابع إحدى قدميه وتكون الدود واستقراره أسفل القدم”، مضيفة أن “مستخدما قام بتنظيف جروح المتوفى بماء جافيل ومطهر طبي، ما أدى إلى خروج كمية كبيرة من الدود”

وأشارت الهيئة أنها توصلت بما يفيد بأن هناك حالات أخرى تستدعي التدخل السريع لإنقاذها”، لافتا إلى أن “عدد الوفيات بالمركز الاجتماعي الجهوي دار الخير تيط مليل بالدار البيضاء السنة الفارطة 2018 بلغ 85 وفاة، ومن بداية يناير هذه السنة إلى اليوم تجاوز 18 وفاة، ليبلغ بذلك عدد الوفيات 103”.

بالمقابل أشارت مصادر أخرى أن القسم الطبي المسير من طرف أطباء من المركز والمدير العام المعين من طرف والي جهة الدار البيضاء سطات، هما المسؤولان عن الإهمال الطبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق