الداودي ردا على بنكيران : المستقبل كله بالإنجليزية ولي ماكيعرفش اللغات يحفر قبرو

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرسياسة
الخبرية أنفو27 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الداودي ردا على بنكيران : المستقبل كله بالإنجليزية ولي ماكيعرفش اللغات يحفر قبرو

الخبرية ـ الرباط 

في شبه رد على خرجة بنكيران الاخيرة ، جدَّد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة؛ وعضو الأمانة العامة لـ”البيجيدي”؛ لحسن الداودي، تأكيده على أهمية اللغة الإنجليزية في الوقت الراهن.

وأوضح الداودي؛ في مداخلته خلال ندوة بالملتقى الوطني الخامس عشر لشبيبة حزب العدالة والتنمية، أن من لا يتقن اللغة الإنجليزية لا مستقبل له؛ قائلا “المستفبل كله بالإنجليزية، ولي ماكيعرفش للغة الإنجليزية يحفر قبرو بسنانو وينعس تما”، مردفا أن “العالم كله متجه نحو هذه اللغة، لكن في الوقت الراهن؛ صعب أن تحول توجه المغرب نحو اللغة الإنجليزية”.

واسترسل القيادي في حزب رئيس الحكومة، خلال ندوة بالملتقى الوطني المنظم بالقنيطرة، “هناك من يدعو لتوجيه المغرب نحو الإنجليزية، لكن من سيدرس الفيزياء والكيمياء باللغة الإنجليزية؟”، مضيفا “هل من درس اللغة في كلية الآداب؛ هو من سيدرس العلوم بالإنجليزية؟” مبرزا أنه سيدرس اللغة وليس العلوم”.

وأكد المتحدث، في الندوة التي ناقشت موضوع “الإقتصاد المغربي وأسئلة الحرية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية”، أنه “يلزم جيل كامل من المغاربة الذين درسوا العلوم بالإنجليزية، وبعدها يمكن الحديث حول توجيه المغرب نحو اللغة الإنجليزية”، مشيرا إلى أن الجيل الذي يوفر عليه المغرب، هو جيل اللغة العربية والفرنسية، ويجب إعداد جيل الإنجليزية”.

وتابع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة؛ “الآن في مدينة الرباط، تم إفتتاح شعبة الفيزياء والكيمياء باللغة الإنجليزية في كلية العلوم، من أجل إعداد أطر قادرة على تدريس المواد العلمية مستقبلا باللغة الإنجليزية”، معتبرا أن المغرب “متأخر كثيرا على مستوى إعتماد الإنجليزية؛ إسوة بدول شمال إفريقيا”، وفق تعبير المتحدث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق