الدار البيضاء: ضبط كحول مهربة داخل وحدة فندقية بعين الذياب

1 سبتمبر 2020
الدار البيضاء: ضبط كحول مهربة داخل وحدة فندقية بعين الذياب

الدار البيضاء: الخبرية

عرضت مصالح الأمن بولاية الدار البيضاء، صباح الثلاثاء 1 شتنبر 2020، مجموعة من المحجوزات التي ضبطتها داخل وحدة فندقية بعين الدياب، في إطار حملة لمراقبة مدى احترام المؤسسات الفندقية للمقتضيات القانونية والتنظيمية وكذا فرض تطبيق قانون الطوارئ الصحية.

وأفاد بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء أن المعاينات المنجزة بإحدى الوحدات الفندقية الواقعة بالشريط الساحلي عين الدياب، أسفرت عن ضبط مجموعة من الخروقات القانونية والعناصر التأسيسية المكونة لأفعال إجرامية يعاقب عليها القانون، منها ما يتعلق بالصحة العامة كالاتجار في المشروبات الكحولية المهربة، ومنها ما يتعلق بتزوير الملصقات الضريبية وتزييف العلامات التجارية للمشروبات الكحولية المعروضة للبيع، علاوة على مخالفات أخرى لإجراءات التقنين تتمثل في إعداد ملهى ليلي في خرق صريح لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، مع أن الوحدة الفندقية المذكورة تتوفر فقط على رخصة لتقديم المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول من الدرجة الأولى.

هذا ولازالت الأبحاث متواصلة من أجل الكشف عن كافة الملابسات المتعلقة بالقضية من أجل توقيف وتقديم كافة المتورطين أمام العدالة.

يذكر أن مصالح الأمن الوطني بمدينة الدار البيضاء، وفي إطار مجهوداتها الرامية إلى إنفاذ قانون الطوارئ الصحية، بادرت إلى تنظيم مجموعة من العمليات الأمنية المماثلة، والتي همت مجموعة من الأماكن العمومية حفاظا على الصحة العامة؛ وقد بلغ عدد المحلات التي تمت مراقبتها:

– 49 محلا معدا كمطعم مرخص لتقديم المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول؛ وأسفرت هذه العملية عن تسجيل 119 مخالفة من بينها 31 مخالفة بمنطقة عين الذئاب؛

– 117 محلا عموميا معدا كمقهى مفتوح.

وقد تمت معالجة المخالفات المسجلة في المحلات الخاضعة للمراقبات المذكورة وفق ما يقتضيه القانون، وتحت إشراف النيابة العامة المختصة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق