الدارالبيضاء.. دعوات للاحتجاج بعد طرد حوالي 4900 عامل بسبب كورونا

25 سبتمبر 2020
الدارالبيضاء.. دعوات للاحتجاج بعد طرد حوالي 4900 عامل بسبب كورونا

الخبربة ـ الرباط

 

أعلن الاتحاد الجهوي لنقابات الدار البيضاء عن تنظيم برنامج نضالي احتجاجي خلال الشهر الممتد من 20 شتنبر إلى 20 أكتوبر، وذلك ضد طرد الأجراء من العمل تحت ذريعة كوفيد-19، والذين قارب عددهم 4900 عامل.

واتهم الاتحاد الحكومة بالوقوف موقف المتفرج والمتواطئ، مؤكدا رفضه لقانوني الإضراب والنقابات، واصفا إياها بالتكبيلية والتراجعية.

ولفت الاتحاد إلى ما أصبح يعانيه الأجراء بمختلف الأحياء الصناعية والوحدات الإنتاجية جراء تداعيات الوباء، واستغلالها من طرف بعض أرباب العمل لمواصلة الانتهاك السافر للحريات النقابية وإغلاق المقاولات والوحدات الإنتاجية، وهضم حقوق وطرد أكثر من 4895 عاملة وعامل، بمختلف الوحدات الإنتاجية بجهة الدار البيضاء الكبرى.

ودعا الاتحاد في نداء له إلى المشاركة المكثفة في برنامجه النضالي دفاعا عن حقوق الطبقة العاملة، واحتجاجا على الهجوم العنيف على الحريات النقابية، من اعتقالات ومتابعات، والخرق السافر لمدونة الشغل الذي يقوم به بعض أرباب الوحدات الإنتاجية في حق العمال الممارسين لحقهم النقابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق