الحكومة تناقش مع النقابات مقترح اقتطاع 3 أيام من أجور الموظفين

30 مارس 2020
الحكومة تناقش مع النقابات مقترح اقتطاع 3 أيام من أجور الموظفين
رابط مختصر

الخبرية 

كشف عبد القادر الزاير الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن نقابته تلقت دعوة من رئاسة الحكومة لاجتماع مع النقابات المركزية من أجل تدارس مقترح اقتطاع اجر ثلاث أيام من أجور الموظفين العموميين والأجراء لفائدة صندوق مواجهة وباء فيروس “كورونا”.

ونشر عبد الغني الراقي الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الكونفدرالة الديمقراطية للشغل، تدوينة على صفحته الرسمية “فايسبوك”، “يتبرأ فيها من بلاغ سابق نشر باسم المركزيات النقابية غير مختوم للموافقة على اقتطاع ثلاثة أيام من أجور الموظفين العموميين والأجراء”.

وأوضح الراقي أن ما نشر سابقا وتروج له على نطاق واسع “لا يلزمنا، والتبرع لا يمكن إلا أن يكون تطوعيا، ولا نقبل بأن يزايد علينا أحد في التطوع والوطنية والتضحية”.

وأثار نشر البيان المذكور، من أجل جس النبض، انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من الموظفين بالقطاع العام على اعتبار أن “التطوع في صندوق جائحة “كورونا”، طوعي واختياري يسمح بالتبرع المالي بحسب كل متطوع لا أن يفرضه من قبل أي كان”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق