الحكومة تمرر قانون تنظيم مهنة “محاسب معتمد”

30 يناير 2020
الحكومة تمرر قانون تنظيم مهنة “محاسب معتمد”
رابط مختصر

الخبرية

صادق مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مشروع قانون رقم 53.19 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 127.12 الصادر بتنفيذه الظهير رقم 1.15.111 صادر في 4 غشت 2015، المتعلق بتنظيم مهنة محاسب معتمد، وبإحداث المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين، وبسن أحكام انتقالية واستثنائية خاصة باكتساب صفة محاسب معتمد.

وأوضح بلاغ للحكومة، أن مشروع هذا القانون، الذي تقدم به وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، يهدف إلى تنزيل إصلاح شمولي يندرج ضمن رؤية مندمجة قادرة على الرقي بالمهنة وتجاوز حالة الجمود التي تعرفها المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين.

وأضاف البلاغ أن مشروع هذا القانون يهدف أيضا إلى تدارك النواقص التي أبان عنها تطبيق القانون رقم 127.12 السالف الذكر، وذلك بتعديل المواد 21 و40 و43 و44 و60 و62، وكذا بإضافة 5 مواد كأحكام انتقالية واستثنائية خاصة باكتساب صفة محاسب معتمد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق