الحكومة تتحدث عن أغنية “عاش الشعب” وعن اعتقال الرابور

14 نوفمبر 2019
الحكومة تتحدث عن أغنية “عاش الشعب” وعن اعتقال الرابور

الخبرية – الرباط

شدد حسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على ضرورة أن يحترم الفن، بكل أشكاله، الثوابت الوطنية والقيم والمبادئ التي تربى عليها المغاربة.

وردا على سؤال حول اعتقال الرابور المعروف بـ”الكناوي” بسبب أغنية “عاش الشعب”، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن ” أي أغنية كيفما كانت، يجب أن تحترم حقوق المغاربة والمواطنين، والثوابت والمبادئ التي تربى عليها المغاربة”، مشددا على كون ”الفن وسيلة للتعبير والفرجة وليس لأمر آخر، وبالتالي نحن دولة الحق والقانون، وغير مقبول أي سلوك أو تصرف يكون خارج القانون”.

وأوضح عبيابة أنه “ما دمنا نحاسب الناس، ونطلب ذلك، فكل شخص يجب أن يحاسب نفسه، والقانون على الجميع وفوق الجميع، ويجب أن يسري على الجميع”.

يشار أنه مثل اليوم الخميس الرابور المغربي الملقب بـ”الكناوي” أمام القاضي بابتدائية سلا على خلفية متابعته بتهمة “إهانة هيئة ينظمها القانون وموظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم”.

وقرر قاضي الجلسة تأجيل النظر في القضية إلى يوم 25 من نونبر الجاري استجابة لملتمس دفاع المديرية العامة للأمن الوطني، التي دخلت كطرف مدني في القضية، وذلك مؤازرة لموظفيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق