الحكومة تتجه لفرض رسم ضريبي جديد على الاستيراد لتمويل “تفتيش الصادرات”

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرمال وأعمال
الخبرية أنفو22 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الحكومة تتجه لفرض رسم ضريبي جديد على الاستيراد لتمويل “تفتيش الصادرات”

الخبرية ـ الرباط 

ينعقد يوم الخميس المقبل مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع ، في بداية أشغاله، عرضا لوزير الاقتصاد والمالية حول حصيلة تنفيذ القانون المالي لسنة 2019 ، وآفاق إعداد القانون المالي برسم سنة 2020.

وسيتدارس المجلس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتحديد المبلغ الأقصى للسلفات الصغيرة، والثاني بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بفرض رسم شبه ضريبي على الاستيراد يرصد لتمويل عمليات الإنعاش الاقتصادي وتفتيش الصادرات، والثالث بتغيير المرسوم بإحداث أجرة عن الخدمات المقدمة من لدن وزارة السياحة والصناعة التقليدية (قطاع الصناعة التقليدية – مؤسسات التكوين المهني ).

وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة ثلاث اتفاقيات بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية البرازيل الفدرالية ، الموقعة ببرازيليا في 13 يونيو 2019 ، أولها اتفاقية بشأن نقل الأشخاص المحكوم عليهم ، والثاني اتفاق إطار بشأن التعاون في ميدان الدفاع ، والثالث اتفاق للتعاون والتسهيل في ميدان الاستثمارات ، مع مشاريع قوانين يوافق بموجبها على الاتفاقيات المذكورة.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق