الجامعة تكشف عن حجم الدعم للفرق الوطنية الموسم الماضي

24 يوليو 2019
الجامعة تكشف عن حجم الدعم للفرق الوطنية الموسم الماضي

الخبرية الرياضية

أظهرت الجامعة الملكية لكرة القدم، حجم الدعم الذي تم تخصيصه الموسم الماضي، لجميح الفرق الوطنية المنتمية للقسم الوطني الاحترافي خلال اللقاء التواصلي الذي أقيم بقصر المؤتمرات.

وبلغ الحجم الإجمالي للدعم المالي الذي قدمته الجامعة، 17 مليار سنتيم سنويا، تم توزيعه على أندية البطولة الاحترافية، فضلا عن أزيد من 6 مليار و300 مليون سنتيم، للقسم الثاني، وحوالي 900 مليون سنتيم موزع على كل دوريات الهواة.

وشمل الدعم المالي للفرق الوطنية، منح الجامعة، منح ترتيب الدوري الاحترافي، ومنح التتويج بلقب كأس العرش، والوصول إلى المربع الذهبي، كما تضمن الدعم المذكور منح التكوين ومنح ترتيب الفئات الصغرى وطنيا، فضلا عن مشاركة الأندية الوطنية ضمن المنافسات الإفريقية والقارية، خاصة، وأن الجامعة تتكلف بمصاريف تنقل ممثلي كرة القدم الوطني في المحافل القارية، كما توفر لها المنح المالية، عند التأهل من كل دور إلى آخر، بهدف تحفيزها على تحقيق نتائج أفضل في المسابقات القارية.

وتصدر فريقي الوداد والرجاء البيضاويين قائمة ترتيب الفرق الأكثر استفادة من الدعم، بلغت قيمته 21 مليون درهم لكل من فريقي، بالنظر إلى ترتيبهما في البطولة ومشاركتهما في الواجهة الإفريقية.

وتحصل نهضة بركان على 18 مليون، 14 مليون درهم لحسنية أكادير، 10 مليون درهم لاتحاد طنجة، 8.7 مليون درهم لأولمبيك أسفي، وما بين 7.5 و8 لباقي الفرق الوطنية.

كما بلغ إجمال الدعم التي تقدمه عادة الجامعة لـ 16 فريقا من القسم الاحترافي 96 مليون درهما (بمعدل 6 مليون درهم لكل فريق)، وبلغ حجم دعم التكوين 20.6 مليون درهم، 13.4 مليون درهم مجموع منح الترتيب خلال بطولة الموسم الماضي، 4.5 مليون درهم منح كأس العرش، 1.5 مليون درهم منح ترتيب فرق الشبان وطنيا، 33.5 مليون درهم دعم الفرق المشاركة إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *