التنسيق النقابي الموسع يدعو لخوض إضراب وطني ووقفة احتجاجية

2019-07-05T17:00:16+00:00
2019-07-05T20:01:39+00:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
5 يوليو 2019
التنسيق النقابي الموسع يدعو لخوض إضراب وطني ووقفة احتجاجية
رابط مختصر

الخبرية

أعلن التنسيق النقابي الموسع لأطر التوجيه والتخطيط التربوي عزمه خوض إضراب وطني الثلاثاء 9 يوليوز 2019 مصحوب بوقفة احتجاجية ممركزة واعتصام بالرباط ابتداء من الساعة 11 صباحا أمام مقر وزارة التربية.

وعبر التنسيق النقابي في بلاغ له توصلت “الخبرية ” بنسخة منه، عن استنكاره من ما أسماه بـ” التجاهل والتعاطي اللا مسؤول لوزارة التربية الوطنية مع الملف المطلبي للتنسيق النقابي الموسع لأطر التوجيه والتخطيط التربوي رغم الاحتجاجات المتكررة”.

وأكد التنسيق النقابي على “ضرورة التسريع بإخراج نظام أساسي منصف يضمن وحدة الهيأة واستقلاليتها وتوحيد الإطار (مستشارين ومفتشين) في إطار واحد مفتش في التوجيه أو مفتش في التخطيط بعد التخرج من مركز التوجيه والتخطيط التربوي”.

ودعا المصدر ذاته، إلى مراجعة شاملة ومستعجلة لمرسوم إحداث مركز التوجيه والتخطيط التربوي عدد 2.85.723 والصادر بتاريخ 6 ابريل 1987، خصوصا بعد وضع السلم التاسع في طور الانقراض، بما يسمح بالتخرج بالدرجة الأولى (السلم 11) تماشيا مع مطلب توحيد الإطار مع الحفاظ على الأقدمية في الدرجة بعد تغيير الإطار.

ويطالب التنسيق بضمان استمرار الاستفادة من حق تغيير الإطار من مستشار إلى مفتش بعد الترقي للسلم 11 بالنسبة لأفواج ما بعد 2004، وكذا بحذف إطار مستشار في التوجيه أو التخطيط التربوي مع وضع جميع مرتبي الدرجة 2 لهذا الإطار في طور الانقراض.

كما يطالب أيضا بتفعيل أدوار أطر التوجيه والتخطيط التربوي ومهامهم التأطيرية بمنظومة التربية والتكوين، معلنا رفضه “الأسلوب الانفرادي والارتجالي للوزارة في وضع مشروع إرساء نظام ناجع ونشيط للتوجيه المدرسي والمهني”.

ودعا التنسيق النقابي الوزارة الوصية إلى “فتح حوار جاد ومسؤول حول الملف المطلبي للهيأة في شموليته كما تضمنه بيان التنسيق النقابي الموسع الصادر بتاريخ 1 نونبر 2018”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق