التقنيون المغاربة يستأنفون احتجاجاتهم بإضراب وطني جديد

11 سبتمبر 2019
التقنيون المغاربة يستأنفون احتجاجاتهم بإضراب وطني جديد

الخبرية ـ الرباط

استنكر التقنيون المغاربة، مواصلة الحكومة نهجها لسياسة التجاهل والكيل بمكاييل مختلفة واستمرار تعاطيها السلبي مع مطالب فئتهم.

ونددت الهيئة الوطنية للتقنيين المغاربة، في بلاغ لها  باستمرار التجاهل الحكومي وتماديها في سياسة “التنكر لما قدمته فئة التقنيين”، رغم المسلسل الاحتجاجي الطويل الذي خاضه التقنيون طيلة السنة الماضية

واستهجنت الهيئة، ما وصفته ب”قمع الحكومة” لحق الإضراب، عبر توجيه مجموعة من القطاعات استفسارات واقتطاعات من أجور المحتجين، المطالبين بحقوقهم المشروعة.

ودعا التقنيون، إلى افتتاح موسم الاحتجاجات الجديد، بتنظيم إضراب وطني يوم ال25شتنبر الجاري، تعبيرا عن سخطهم من استمرار التعنت الحكومي تجاه قضيتهم, مشددين على عزمهم نهج احتجاجات تصاعدية إلى غاية تحقيق مطالبهم.

وطالبت الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، بفتح حوار جاد ومسؤول، يتدارس مشاكل ومطالب التقنيين.

ويطالب التقنيون، الحكومة بإصلاح منظومة الترقي وتوحيدها بين كافة القطاعات العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية؛ مع اعتماد أربع سنوات عوض 6 بالنسبة لامتحانات الكفاءة المهنية وخمس سنوات للترقية في السلم بالأقدمية، على ألا تتجاوز في جميع الأحوال ثمان سنوات، ورفع حصيص الترقي إلى 66 في المائة سنويا وإلغاء الامتحانات الشفوية المهنية؛ وكذا إحداث درجتي تقني رئيس من الدرجة الثانية والأولى المرتبتين خارج السلم، وفتح المجال أمام التقنيين لشغل مناصب المسؤولية؛ بالإضافة لتسوية الوضعية الإدارية والمادية لحاملي مختلف الديبلومات التقنية للمنتمين للسلالم الدنيا وللتقنيين حاملي الديبلومات والشواهد العليا واعتماد آخر وضعية إدارية للموظفين والمستخدمين للحصول على التقاعد في كل صناديق التقاعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق