البيضاء. شبكة “تجنيس الإسرائليين”.. تسجيلات هاتفية تورط المتهمين

7 نوفمبر 2019
البيضاء. شبكة “تجنيس الإسرائليين”.. تسجيلات هاتفية تورط المتهمين
رابط مختصر

الخبرية _ الرباط

استمعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، اليوم الخميس، إلى المتهمين المتابعين في الملف الذي بات يعرف ب “تجنيس الإسرائليين”

وواصل رئيس الجلسة القاضي علي الطرشي الاستماع للمتهمين في ملف “تجنيس الإسرائليين” الذي يتابع فيه 24 متهما بتهمة التزوير والارتشاء والمشاركة في استعمال بطائق مزورة.

واستمع القاضي لثلاثة متهمين مغاربة من بينهم ضابط في الشرطة القضائية، ومقدم رئيس ورئيس مصلحة الجوازات لعمالة أنفا والذين واجهتهم النيابة العامة بتسجيلات هاتفية تؤكد حصولهم على مبالغ مالية وهدايا لتسهيل الإجراءات لمتزعم “شبكة التجنيس” ذو الجنسية الإسرائيلية.

ونفى المتهمون _ تقول le 360_  الذين استمعت لهم المحكمة، اليوم، كافة التهم الموجهة إليهم.

وكانت مصالح الأمن الوطني، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في مارس الماضي، قد تمكنت من تفكيك شبكة التي تقوم بتزوير عقود الازدياد لفائدة مواطنين يحملون الجنسية الإسرائيلية من أصول غير مغربية، واستصدار شواهد مزيفة بعدم القيد في سجلات الحالة المدنية، ثم تقديمها ضمن ملفات دعاوى قضائية لالتماس التصريح بالتسجيل في الحالة المدنية، وبعدها استخراج عقود ازدياد بهويات مواطنين مغاربة معتنقين للديانة اليهودية.

وكانت الشبكة تهدف إلى تمكين المستفيدين من جوازات سفر مغربية، لأغراض مشوبة بعدم الشرعية، وذلك مقابل الحصول على مبالغ مالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *