“البيجيدي” يواصل الإشراف على قطاعاته الوزارية في الحكومة الجديدة+اللائحة

2019-10-03T17:29:25+01:00
2019-10-03T17:31:38+01:00
24 ساعةسلايدرسياسة
3 أكتوبر 2019
“البيجيدي” يواصل الإشراف على قطاعاته الوزارية في الحكومة الجديدة+اللائحة
رابط مختصر

الخبرية -محمد غزال

استطاع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ضمان استمرار حزب العدالة والتنمية تسيير القطاعات التي كانت تحت إشرافه، مع الاستغناء عن كتاب الدولة، الذين سيغادرون السفينة بعد الاتفاق مع زعماء الأغلبية خلال المشاورات على حذف كتابات الدولة وتقليص عدد الوزارات.

وكشفت مصادر من حزب العدالة والتنمية لجريدة الخبرية الإلكترونية أن عبدالقادر اعمارة سيواصل إشرافه على قطاع التجهيز والنقل واللوجيستيك، الذي يشرف عليها عبد القادر اعمارة، وكذا عبدالعويز رباح الذي يحافظ على منصبه وزيرا لقطاع الطاقة والمعادن، فضلا عن ضم الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني إلى الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان التي يترأسها المصطفى الرميد، بالرغم من مطالبة هذا الأخير إعفاءه من أي مسؤولية حكومية.

كما ستواصل بسيمة حقاوي تواجدها في التشكيل الحكومي الجديد كوجه نسائي وحيد، محافظة على منصبها على رأس وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بالرغم من الانتقادات التي وجهت لها خلال فترة إشرافها على هذا القطاع الحساس، وفشلها في التعامل الإيجابي مع ملف المعطلين المكفوفين.

وبخصوص الأسماء المرشحة لمغادرة سفينة الحكومة الجديدة هي نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالبيئة، وجميلة مصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية، فضلا عن لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ومصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وخالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي، وذلك وفق الهيكلة الجديدة لحكومة الكفاءات التي توافق عليها قادة التحالف الحكومي.

وينتظر أن يستقبل الملك محمد السادس بالقصر الملكي، سعدالدين العثماني وأعضاء حكومته الجديدة، في انتظار حسم اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية في مسألة البقاء من عدمه بالحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق