البرلماني بلافريج يطالب لفتيت بفتح تحقيق في اختلالات “كورنيش آسفي”

12 ديسمبر 2019
البرلماني بلافريج يطالب لفتيت بفتح تحقيق في اختلالات “كورنيش آسفي”
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط

وجه النائب البرلماني عن فدرالية السيار الديمقراطي، عمر بلافريج، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بخصوص افتتاح “كورنيش آسفي” والاحتجاجات التي رافقته.

واستفسر بلافريج، في السؤال الموجه لوزير الداخلية، عن التدابير التي تعتزم وزارته اتخاذها، للوقوف على حقيقة ما وقع بصفقة “كورنيش آسفي”، والتي نظمت بسببها مجموعة من الجمعيات الحقوقية وقفات احتجاجية ووجهت شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بفتح تحقيق في ما اعتبروه اختلالات شابت بناء كورنيش المدينة.

وطالب النائب البرلماني، لفتيت، بفتح تحقيق في شبهة الاختلالات بين دفتر التحملات والمشروع على أرض الواقع، والوقوف على حقيقة ما وقع.

وكانت مجموعة من الهيئات الحقوقية بمدينة آسفي، قد تقدمت بطلب التمست فيه فحص السجلات الممسوكة للتأكد من مدى مطابقة ما هو في الأوراق مع ما هو على أرض الواقع، وانتداب خبير للوقوف على ما تم إنجازه ومقارنته مع الغلاف المالي والذي تجاوز المليارين و160 مليون سنتيم المرصود للمشروع، وترتيب الجزاءات القانونية ضد كل من تلاعب بالمال العام، بعد تنظيمهم وقفات احتجاجية نددوا فيها بعدم احترام دفتر التحملات وتأخر الأشغال بالكورنيش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق