الباحث ياسين حمداوي يصدر ديوانه الشعري “ترانيم فصل الربيع”

إدارة الموقع
2022-05-24T08:22:10+00:00
ثقافة وفن
24 مايو 2022
الباحث ياسين حمداوي يصدر ديوانه الشعري “ترانيم فصل الربيع”

حسن مجتهد – الخبرية 

تعزز المشهد الثقافي مؤخرا بإصدار الطبعة الأولى من الديوان الشعري ” ترانيم فصل الربيع”، للشاعر والطالب الباحث ياسين حمداوي؛ وهو صادر عن مطبعة ووراقة بلال بفاس؛ الديوان من الحجم المتوسط يتكون من 107 صفحة، ويتضمن 37 قصيدة شعرية من النمط الشعري الحر.

ياسين حمداوي من مواليد المحمدية طالب باحث بسلك الماستر شعبة القانون العام؛ متتبع ومهتم بالشأن الثقافي والإبداعي والشعري والسردي المحلي والوطني؛ له مجموعة من الإسهامات الفكرية في مجموعة من المنابر الإعلامية والثقافية.

وقدم لهذا الديوان الشعري الناقد المغربي الدكتور الحبيب ناصري بقوله: “جميل أن يختار شاب، وهو يشق طريقه الدراسي والبحثي، مجال الكتابة الشعرية للبوح والتعبير عن عوالمه الداخلية، فبالكتابة الشعرية والإبداعية، ككل، قد نتربى في البحث عن فهم ذواتنا وذوات الآخرين وعالمنا ككل”.

ويضيف مقدم الكتاب الحبيب ناصري قائلا: ” من سلك طريق الشعر وجرب الكتابة فيه، تمكن من الانفلات من كل أشكال القبح؛ هذه الأشعار التي بين يدينا والتي سررت بتقديمها، هي للشاب ياسين حمداوي الطموح والراغب في قول الشعر وكتابته.

ويتابع ناصري:” ديوان “ترانيم فصل الربيع ” نبش في عوالم وجدانية عديدة، كلما حضرت الأنثى في الشعر، إلا وتعددت صيغ التماهي معها؛ حضور يجعلنا نهدأ ونبحث عن تلك المعاني البلاغية التي ركب بها الشاعر قوله الشعري، وجعله يترنح في تربتها المبللة بالعشق والجمال “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق