الاستقلال يقترح إعفاء التعويض عن البحث العلمي من الضريبة على الدخل

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرمال وأعمال
الخبرية أنفو12 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الاستقلال يقترح إعفاء التعويض عن البحث العلمي من الضريبة على الدخل

اقترح حزب الاستقلال إعفاء التعويض عن البحث العلمي الخاص باساتذة التعليم العالي من الضريبة على الدخل، لـ”تحفيز البحث العلمي” و”تحقيق طفرة في هذا المجال”.

ودعا الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، إلى إضافة مجموع المبالغ المخصصة كتعويض عن البحث ضمن أجور الباحثين وأساتذة التعليم العالي، إلى المبالغ المعفاة من الضريبة على الدخل، في مشروع مالية 2020.

وأضاف الفريق في، مبررا هذا التعديل، إن هذا الإعفاء يجد مبرره في الضغط المتزايد على الأستاذ الباحث خلال ممارسته لمهام التدريس جراء التدهور المستمر لنسبة التأطير البيداغوجي بمؤسسات التعليم العالي”.

وتابع المصدر ذاته، “إذ انتقلت هذه النسبة من من 29 طالبا لكل أستاذ سنة 2010 إلى 57 سنة 2016 وإلى 86 سنة طالبا لكل أستاذ سنة 2018، مقابل 10 طلبة لكل أستاذ بتونس، و30 طالبا لكل أستاذ حسب المعيار العالمي للتأطير”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق