“الأغذية والدواء” تحذر من عقار “زنتاك”: قد يحتوي على مواد مسرطنة

14 سبتمبر 2019
“الأغذية والدواء” تحذر من عقار “زنتاك”: قد يحتوي على مواد مسرطنة
رابط مختصر

الخبرية – أ ش أ

حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من أن عقار “زنتاك” الأشهر لعلاج الحرقة والحموضة، قد يحمل كميات صغيرة من المواد المسرطنة، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق في الأمر في الوقت الراهن.

وأشارت الإدارة إلى أن الاختبارات الأولية أفادت بوجود كميات منخفضة من الجسيمات السامة والمسرطنة في هذه النوعية من العقاقير، إلا أن الإدارة أكدت عدم التوقف عن استخدامه الآن.

وقال الدكتور ديفيد روبينز، رئيس قسم التنظير في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك : “تبقى الشوائب الدوائية مصدر قلق وطني كبير، على الرغم من أن عقار (زانتاك) قد يكون آمنًا على المدى الطويل، فإن هذا البيان الأخير يضيف اللبس والقلق، لذا فإن نصيحتي المؤقتة للمرضى بسيطة: التبديل إلى دواء آخر”.

ويعمل الرانيتيدين هو دواء ينتمي إلى مجموعة الأدوية التي تسمى حاصرات الهيستامين، على منع ومعالجة القرحة الهضمية (Peptic ulcer) في المعدة والإثني عشر والنزف من الجهاز الهضمي، كما يقلل كمية الحامض الذي تنتجه المعدة، وهكذا يمكن من شفاء القرحة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق