اضطرابات كازاخستان وانخفاض إنتاج ليبيا يرفعون أسعار النفط

إدارة الموقع
2022-01-07T07:11:19+00:00
مال وأعمال
إدارة الموقع7 يناير 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
اضطرابات كازاخستان وانخفاض إنتاج ليبيا يرفعون أسعار النفط

الخبرية – رويترز

ارتفعت أسعار النفط بنحو اثنين بالمئة أمس الخميس لتواصل صعودها في العام الجديد بفعل تزايد الاضطرابات في كازاخستان المنتجة للنفط والعضو في تكتل أوبك+، بجانب انقطاع إمدادات من ليبيا.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.19 دولار أو 1.5 بالمئة لتصل عند التسوية إلى 81.99 دولار للبرميل بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.61 دولار أو 2.1 بالمئة عند التسوية إلى 79.46 دولار. ولامس العقد أعلى مستوى له في الجلسة عند 80.24 دولار.

وأرسلت روسيا قوات إلى كازاخستان أمس الخميس للمساعدة في إخماد انتفاضة، بعدما انتشرت أعمال عنف أسفرت عن سقوط قتلى في أنحاء البلاد.

وتنتج كازاخستان حاليا 1.6 مليون برميل من النفط يوميا. ولا توجد مؤشرات على تأثر إنتاج الخام حتى الآن.

وفي اليوم نفسه، قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية إن إنتاج النفط الليبي بلغ 729 ألف برميل يوميا، انخفاضا من أكثر من 1.3 مليون برميل يوميا في العام الماضي، والذي كان أعلى مستوى له، بسبب أعمال صيانة وإغلاق حقول.

وزادت الأسعار منذ بداية العام على الرغم من التزام تحالف أوبك+ بزيادة أهداف الإنتاج المتفق عليها وارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية الأسبوع الماضي.

وتوقع بنك جيه.بي مورجان أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 88 دولارا للبرميل في العام 2022 ارتفاعا من 70 دولارا العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق