استئنافية أكادير تصدر حكمها في حق أستاذ تارودانت

24 ساعةسلايدرمجتمع
3 مارس 2020
استئنافية أكادير تصدر حكمها في حق أستاذ تارودانت
رابط مختصر

الخبرية – محمد غزال

أدانت محكمة الاستئناف بأكادير، صباح اليوم الثلاثاء 3 مارس الجاري، أستاذ تارودانت المتهم بتعنيف تلميذته “مريم” بشهرين سجنا نافذا، بعد حكم ابتدائي قضى بسجنه 10 أشهر 6 منها نافذة، وغرامة قدرها 40 ألف درهم.

وكانت النيابة العامة بمدينة تارودانت، قد قررت وضع الأستاذ، المتهم بتعنيف تلميذة والتسبب لها في كدمات على مستوى عينيها، تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معه، بعد الشكاية التي قدمتها أسرة الطفلة ضده، كما تم عرض الطفلة المعنفة على الخبرة الطبية، فيما أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت في وقت سابق، عن تشكيل “لجنة رباعية من أطر المراقبة التربوية والمسؤول عن المرصد الإقليمي لمناهضة العنف بالوسط المدرسي لإجراء بحث عميق في موضوع التلميذة”.

يذكر أن المحكمة الإبتدائية بمدينة تارودانت، كانت قد رفضت ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم بها دفاع الأستاذ، بسبب ما اعتبرته “خطورة الفعل الجرمي”، مؤجلة البث في الملف إلى غاية الجلسة المقررة إجراؤها يوم 27 يناير الجاري. فيما أكد ممثل النيابة العامة، خلال دفوعاته في الجلسة الثانية بالمحكمة، أن الأستاذ الموقوف يشكل “خطرا على المواطنين”.

كما تفاعل  التنسيق النقابي بتارودانت، الذي يضم تحت لوائه سبع نقابات، يوم 28 يناير الماضي، مع التطورات الجديدة التي عرفها الملف، وأصدروا بيانا تضامنيا أعلنوا من خلاله التضامن اللامشروط مع  للأستاذ ( ب. ب).

”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق