ارتفاع أسعار النفط بعد تعطيل الصادرات الليبية من الخام

محرر الخبرية
24 ساعةسلايدرمال وأعمال
محرر الخبرية20 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
ارتفاع أسعار النفط بعد تعطيل الصادرات الليبية من الخام

الخبرية – رويترز 

ارتفع النفط إلى 68 دولارًا للبرميل وسجل أعلى مستوياته في شهر اليوم الثلاثاء، مدعومًا بتعطيل الصادرات الليبية وتوقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية، رغم أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في آسيا حد من المكاسب.

أعلنت ليبيا حالة قوة قاهرة على الصادرات من ميناء الحريقة وقالت إنها قد تمدد الإجراء ليشمل منشآت أخرى بسبب خلاف على الميزانية، ومن المقرر أن ينقل الحاريجا نحو 180 ألف برميل يوميا في أبريل.

ارتفع خام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة ليصل إلى 67.21 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 18 مارس عند 68.08 دولار.. وقفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا أو 0.5 بالمئة ليصل إلى 63.72 دولار.

قال تاماس فارجا من شركة بي في ام للسمسرة النفطية “الشراء المستمر يدفع الأسعار للارتفاع أكثر”.. ولكن إمكانية الصعود الفوري يمكن أن تكون محدودة من خلال مسيرة لا هوادة فيها أعلى في معدلات الإصابة.

تعافت الأسعار من أدنى مستوياتها التاريخية العام الماضي ، مدعومة ببعض التعافي في الطلب وتخفيضات الإنتاج الضخمة من جانب أوبك وحلفائها، المعروفين معًا باسم أوبك + منذ عام مضى.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى 40.32 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) بسبب تخمة هائلة.

أشار كارستن فريتش من كوميرزبانك: “بعد مرور عام ويبدو هذا وكأنه مشهد من عالم مختلف”. لافتا إلى أن تخفيضات أوبك + تسمح للأسواق بتجاهل بعض العقبات في الوقت الحالي.

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 142.16 مليون حالة ، وأدى ارتفاع عدد الإصابات في الهند ، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم ، إلى إضعاف التفاؤل بشأن تعافي الطلب المستدام. اقرأ أكثر

في أماكن أخرى من آسيا ، تعاني الفلبين من موجة ثانية من العدوى. ستعلق هونج كونج الرحلات الجوية من الهند وباكستان والفلبين اعتبارًا من 20 أبريل لمدة أسبوعين. اقرأ أكثر

كان النفط مدعومًا بضعف الدولار الأمريكي ، مما يجعل النفط أرخص للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وسيكون تقرير معهد البترول الأمريكي حول الإمدادات الأمريكية ، المقرر تقديمه في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش قيد التركيز لاحقًا. ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2.9 مليون برميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق